الخميس، 11 أبريل 2013

توظيف تكنولوجبا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية




العنوان : توظيف تكنولوجبا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية

المؤلف :  صـالح بن محمد الجدعي


خلاصة النتائج :  أهم المفاهيم والنقاط التي تعرض لها هذا البحث  ، وهو مفهوم تقنيات التعليم حيث اتضح لدي بعد هذه الدراسة بأن الدارسين والمهتمين بالتقنيات هم على ثلاثة أقسام /
القسم الأول : لازال فهمه قاصراً على أن الوسائل التعليمية تختلف عن تقنيات التعليم حيث يرى أن الوسائل تتمثل في السبورة والكتاب المدرسي والأدوات التي يحضرها معه المعلم داخل الصف فقط . 
أما التقنيات فهي الأجهزة الحديثة التي تتوفر فيها التقنية العالية من أدوات كهربائية كالفانوس و الأوفر هد وجهاز الشفافيات ونحو ذلك .
أما القسم الثاني : يرى أن الوسائل هي بمعنى التقنيات الحديث فليس لديه اختلاف في المضمون والجوهر ، بل الاختلاف في التسمية فقط .
القسم الثالث : ويرى أن تقنيات التعليم تتمثل في كون الجميع من معلم وغيره وفق منظومة التعليم في موقف واحد ، حيث أن وسائل التعليم يكون محور العملية التعليمية هو المعلم وحده دون سواه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق